منتدى سيدات الامارات
مرحبا بكم في منتديات سيدات الامارات يرجى منكم التسجيل

الرسوب المدرسي ...

اذهب الى الأسفل

الرسوب المدرسي ...

مُساهمة من طرف أم فادي في الخميس أغسطس 29, 2013 8:02 am


يتسائل العديد من الآباء والأمهات عن جدوى تكرار الفصل الدراسي في حالة رسوب الطفل بالإنتقال إلى المستوى الأعلى في مراحل الدراسة الإبتدائية.لا جدوى تماما إلى إجراء تكرار الفصل الدراسي في حال معاناة التلميذ من بعض الصعوبات التعليمية، وذلك نظرا لكون السبب الرئيسي لتراجع التحصيل المدرسي ناتج عن عدم اكتساب الطفل لبعض المهارات المعرفية أوتأخر نمو كفاءاته الذهنية التي تحتاج إلى تحفيز وإثراء خاص.وقد تبين أن الطفل الذي يكرر، يستمر بنفس الصعوبات التي تتفاقم رغم نجاحه؛ حيث يتعود على تعويض نقصه في مادة معينة بالتمويه عنها، وتفادي الجهد الذهني لاكتساب المهارة أوالكفاءة المطلوبة.أكبر عيب في إجراء التكرار كوسيلة تربوية لتصحيح النقص في اكتساب المعلومة الملقنة، هوأن هذه الطريقة تفترض أن الطفل سيتعلم بوضعه في نفس الظروف بتكرار عملية التلقي، بينما يتم إغفال معالجة مصدر الخلل الأمر الذي يزيده ترسيخا.

تحياتي
منقول: مركز التعلم المتميز

أم فادي

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 18/08/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى